مصدر حكومي : الفرد الواحد يعتبر رب أسرة و لا يمكن إقصائه من التغطية الصحية

زنقة 20 ا الرباط

كشف مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن “القانون المنظم للحماية الاجتماعية الذي أقرته بلادنا في إطار سياسية اجتماعية، ينص على أن الفرد الواحد يعتبر رب أسرة، بمعنى أنه لا يمكن إقصاؤه بشكل من الأشكال من الاستفادة من “AMO تضامن” بسبب هذه العلة”.

وأوضح بايتاس في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن “عدم إستفادة مليون شخص كانوا يستفيدون من “راميد” من الاستفادة من “AMO تضامن” يرجع إلى عدم توفرهم على الشروط المطلوبة، في حين تمت إضافة مليون ونصف آخرين”.

وأبرز المسؤول الحكومي، أن “11.5 مليون شخص يستفيدون اليوم من “AMO تضامن”.

واعتبر الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن “هذا الرقم بدوره كبير فلا يمكن أن يكون ثلث المغاربة في وضعية هشاشة، وتؤدي مكانه الدولة الانخراط في الضمان الاجتماعي، والذي يكلفها سنويا 9.5 مليار درهم”.

وتابع بايتاس أنه بخصوص الدعم المباشر للأسر، لا تزال عملية التسجيل متواصلة وإلى غاية يوم الثلاثاء، تسجلت مليون أسرة، وهناك مؤسسات تدرس وتدقق المعطيات والوثائق للتأكد منها، وفي المرحلة المقبلة سيتم صرف التعويضات لمن توفرت فيه الشروط”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد