إنفراد. وفد أمريكي رفيع ووفد ألماني كبير يحلان بالعيون بالتزامن مع وجود وفد أوربي

زنقة 20. العيون

علم موقع Rue20 ان وفدا أمريكيا رفيع المستوى يضم مسؤوليين ديبلوماسيين من الولايات المتحدة الأمريكية قد حل مساء اليوم الأربعاء 13 دجنبر الجاري بمطار الحسن الأول بالعيون.

ومن المقرر أن يقوم هذا الوفد الديبلوماسي الأمريكي بزيارة لمقر بعثة المينورسو بالعيون بالإضافة الشروع في العديد من اللقاءات والجولات الميدانية للإطلاع على الوضع الحقوقي والإجتماعي والإقتصادي للساكنة بهذه الربوع من المملكة.

ويأتي تواجد هذا الوفد الأمريكي الهام بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء بالتزامن وتواجد وفد رفيع من الإتحاد الأوروبي ووفد عسكري مماثل من جمهورية ألمانية الإتحادية بالمنطقة.

وكان وفد من الإتحاد الأوروبي قد حل بمدينة العيون وإلتقى بوالي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات الذي أطلع الوفد على مجهودات الدولة في مسيرة النماء والبناء التي تشهدها المنطقة برعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما شهدت مدينة العيون في اليوم الموالي زيارة بوفد عسكري رفيع المستوى من جمهورية ألمانيا الإتحادية حيث توجه فور وصوله لمقر بعثة المينورسو والتقى بمسؤولي البعثة حيث اطلع عن كثب على ظروف اشتغال البعثة الأممية والإكراهات التي تواجهها في القيام بمهمتها الأممية المتمثلة في وقف إطلاق النار منذ سنة 1991.

إلى ذلك وتوقعت مصادرنا أن تتوالى مجموعة من الوفود الأجنبية على مدينة العيون حاضرة الأقاليم الجنوبية للبلاد خلال الأيام القليلة المقبلة ومع مستهل سنة 2024 وذلك في سياق حراك دبلوماسي غير مسبوق بالمنطقة، بالتزامن ومكاسب ديبلوماسية متقدمة يحصدها المغرب على مستوى الوحدة الترابية للمملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد