غيات: الحكومة تحلت بالشجاعة وأخرجت ملف التعليم بعدما بقي حبيس الرفوف لـ 25 سنة

زنقة20ا الرباط

أكد رئيس فريق حزب التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، السيد محمد غياث، أن “الحكومة برئاسة عزيز أخنوش تحلت بالشجاعة وأخرجت ملف التعليم بعدما بقي حبيس الرفوف لـ 25 سنة”.

وأضاف غياث، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أمس الإثينين، بحضور وزير التربية الوطنية، أن “ملف التعليم لا يتحمل أي مزايدات سياسية وفي ظرف سنتين من عمر الحكومة استطاعت إخراج هذا الملف من الرفوف”، مؤكدا أنه “في مثل هذه الملفات لابد على المغاربة أن يعلموا حقيقة الأمور كيف مرت”، مشيرا إلى أن “آخر دراسة دولية لتقييم معارف تلاميذ بينت أن 59 في المائة من الأطفال المغاربة في القسم الخامس لايجيدون تركيب جملة مفيدة سواء باللغة العربية أو الأجنبية”.

وأوضح غيات أن “هذا الملف إرث ثقيل والحكومة بدأت في إصلاح القطاع لأنه ضرورة وليس ترف، والتخلف ليس قدرا بل إختيار واليوم لابد من أن نختار من أجل التقدم وهذا ما قمت به الحكومة اليوم”، منوها بـ”بالجرأة التي تعاملت بها الحكومة مع ملف التعليم”.

وشدد غيات على أن “الحكومة باشرت الإصلاح بشكل شمولي وليس ترقيعي كما كان يفعل في السابق طيلة السنوات الماضية التي أوصلنتا لهذه الوضعية”،  مضيفا أن “الإصلاح يشمل وضعية المدرس والتلاميذ وبنية الإستقبال”.

وتابع غيات أن “الحكومة برئاسة عزيز أخوس إتفقت يوم الأحد الماضي مع النقابات توسية الوزضعية المادية للأستاذة ولكنا كنا نطالب برد الإعتبار للمدرس الذي يعد حجرة زواية في بناء المستقبل من ىخلال تخصيص 9 مليار درهم ، بالإضافة إلى معالجة 12 ملف فئوي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد