البام يقدم مذكرته أمام هيئة مراجعة مدونة الأسرة

زنقة 20 | الرباط

قدم حزب الأصالة والمعاصرة، مذكرته الترافعية، صباح يومه الجمعة أمام الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة ضمن جلسات الاستماع والإنصات.

و أكد الحزب أن “فرصة مراجعة مدونة الأسرة، فرصة حقيقية للنقاش المجتمعي الرصين حول القواعد القانونية التي تراعي وتحترم وتحفظ خصوصيات المجتمع الـمغربي الـمتعدد”.

وقال الحزب في كلمته أمام اللجنة، إن “خطاب حزب الأصالة والمعاصرة المستحضر لتاريخ المرأة المغربية والعارف بتفاصيل واقع التمكين الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للمرأة المغربية، يستشرف المستقبل انطلاقا من أن العلاقة بين الـمرأة والرجل لا تقوم مطلقاً على الصراع والقطبية، بل هي علاقة يطبعها التكامل الـخلاّق في إطار الفطرة الإنسانية السليمة؛ والاعتراف بالحقوق الإنسانية للمرأة الـمغربية لا يَضِيرُ الرجلَ في شيء، بل ينفعه سواء باعتباره أبا لبنات، أخا لأخوات، جدا لحفيدات، أو كونه باختصار صاحب كرامة إنسانية؛ والأمر ليس معركةً للنساء وحدهن، وليس شأنــاً خاصاً بالنساء فقط، بل الأمر شأن مشترك، من منطلق أن النساء شقائق الرجال، في العلم والعمل والسعي لإصلاح الـمجتمع ورقيه ونبوغه وتبوئه الـمكانة الـمتميزة بين الأمم”.

وأضاف الحزب في كلمته أن “هذا هو ما يجعل تصور حزب الاصالة والمعاصرة لـمـوضوع الـمرأة تؤطره قناعة راسخة بضرورة إعطاء الـمرأة حقوقها الـمستحقة؛ وتمكينها اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً وحقوقياً؛ ورفع كل مظاهر الحيف والتمييز في التشريعات والقوانين والـممارسة العملية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد