النظام الجزائري في عزلة عربية تامة…مؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب يكشف عن وزن الريشة لنظام العدس واللوبية

زنقة 20. الرباط

كشف المؤتمر الـ47 لقادة الشرطة والأمن العرب المنظم بإحترافية عالية بمدينة طنجة المغربية، من قبل المديرية العامة للأمن الوطني وبحضور بارز لكافة المسؤولين الأمنيين العرب بإستثناء الجزائر، عن الوزن الحقيقي للنظام الجزائري.

ففي غياب ممثل الشرطة الجزائرية تبين حجم التنسيق والتوافق الكامل بين الأجهزة والمؤسسات الأمنية العربية، بعيداً عن فيروس ظل ينخر وحدة الشعوب والدول العربية، ويقف حجرة عثرة في أي مشروع للوحدة و العمل المشترك خاصة في الشق الأمني مع التحديات الضخمة التي تواجه المنطقة العربية.

فإلى جانب الحضور الكامل لكافة مسؤولي الدول العربية الأمنيين، تميز المؤتمر بحضور رئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) فضلاً عن كبار المسؤولين عن مجلس التعاون الخليجي، وكذا مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ، إضافة إلى مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل ومشروع مكافحة الإرهاب والعدالة الجنائية وكذا حضور وكالة الاتحاد الأوروبي للتدريب على إنفاذ القانون وجهاز الشرطة الأوروبية والاتحاد الافريقي للتعاون الشرطي وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية فضلاً عن الاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

ولم يشكل غياب مسؤولي الشرطة الجزائرية أي عائق لتطوير العمل العربي المشترك في موضوع التنسيق الأمني ليؤكد أن النظام الجزائري أصبح معزولاً ومنعزلاً بتصرفاته العدوانية تجاه الدول العربية كما الشأن تجاه المغرب و دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد