النتائج الايجابية تحملُ المنتخب المغربي للمركز 54 في ترتيب ‘الفيفا’ مُتقدماً بثمان مراكز

0

زنقة 20 . الرباط

أظهر الترتيب الجديد الدي كشفت عنه “الفيفا” اليوم الخميس، تقدم المنتخب الوطني المغربي ثمانية مراكز في التصنيف العالمي للفيفا الخاص بهذا الشهر ليحل في المركز 54 دوليا.

وكان المنتخب المغربي قد حل في المركز الـ62 الشهر الماضي، غير أن النتائج الايجابية خلال مبارياته الرسمية والودية الأخيرة، حملته لكسب ثمانية مراكز هامة، خصوصاً بعد تحقيقه لورقة التأهل لنهائيات كأس أفريقيا في وقت مبكر.

وحافظ المنتخب الجزائري على الصدارة الإفريقية يليه باحتلاله المركز 32 عالميا يليه كل من الكوت ديفوار، غانا، السينغال، مصر، تونس، الكاميرون ثم المغرب، الذي جاء ثامنا في ترتيب المنتخبات الإفريقية.

أما على المستوى الدولي فقد حافظت الأرجنتين وبلجيكا على المركزين الأول والثاني في التصنيف العالمي للمنتخبات، فيما قفزت البرتغال للمركز السادس عقب فوزها بلقب بطولة أوروبا للأمم، التي أقيمت في فرنسا هذا الصيف.

وتقدم منتخب فرنسا وصيف بطل أوروبا عشرة مراكز ليصعد إلى المركز السابع، فيما وظل منتخب تشيلي في المركز الخامس بعد فوزه بلقب كوبا أمريكا عقب التغلب في المباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية على الأرجنتين التي أحكمت قبضتها على صدارة التصنيف.

وعاد منتخب إيطاليا إلى المراكز العشرة الأولى في التصنيف وتراجع منتخب أوروجواي من المركز التاسع إلى الحادي عشر فيما تعرض منتخب النمسا لانتكاسة قوية وهبط إلى المركز الحادي والعشرين من المركز العاشر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد