بنعبد الله: الحكومة الحالية قامت بمجهود كبير فيما يتعلق بتدبير إشكالية الماء

زنقة 20. الرباط

شدد الأمين العام لحزب “التقدم والاشتراكية”، خلال استضافته في برنامج “ضيف الأسبوع” أمس الأحد على قناة ميدي1، على أن “الحكومة الحالية قامت بمجهود كبير في ما يتعلق بتدبير إشكالية الماء.

وأكد ذات المتحدث أن الحكومة –التي يترأسها عزيز أخنوش- أعطت لإشكالية الماء أولوية كبيرة، بعدما رصدت لها مبالغ مالية، مستحضرا أن حزب “التقدم والاشتراكية” الذي يرأسه، ورغم موقعه في المعارضة، لا يجد أي حرج في الاعتراف بالأمور الإيجابية التي قامت بها الحكومة.

وفي سياق متصل، أثني ذات المتحدث على مبادرة الحكومة التي وصفها بـ “الملموسة” من أجل حل مشكل التعليم، مؤكدا أنها قامت الإثنين الماضي، بتجميد النظام الأساسي، ومراجعة التعويضات والأجور، وسحب النظام المزدوج للعقوبة، وإعطاء تاريخ أقصاه 15 يناير 2024 للوصول إلى نتيجة متوافق بشأنها لطي هذا المشكل.

وأهاب بنعبد الله، خلال بالحكومة للتقدم باقتراحات ملموسة تقنع الأساتذة المضربين بأنه سيتم التعاطي بشكل إيجابي مع مطالبهم المشروعة، حتى يتم استئناف الدراسة في أقرب وقت ممكن، معلنا أن حزب التقدم والاشتراكية لا يمكنه إلا أن يساند هذا المسار.

وأشار بنعبد الله إلى أن النقابات لها وجود، “لكن هناك أيضا تمثيليات أخرى، يتعين اقناعها بهذه المقترحات”، معلنا استعداد حزبه للعب “دور الوساطة من أجل الوصول إلى حلول مع المعنيين بالأمر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد