مدرب ألبانيا : المنتخب المغربي مصدر إلهام لنا للتألق في يورو 2024 و مونديال 2026

زنقة 20 | متابعة

قال مدرب المنتخب الالباني لكرة القدم ، في حوار مع الموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن المنتخب المغربي يشكل مصدر إلهام له للتألق في كأس أوربا 2024 ، و كأس العالم 2026.

و أضاف سيلفينيو : “الهدف الرئيسي على المدى الطويل، في غضون ستة أشهر، هو إجراء بطولة جيدة .. الهدف الثاني هو المضي قدمًا في تخطيطنا وجعل ألبانيا مشاركًا أساسيًا في بطولة أمم أوروبا وربما كأس العالم، والتي لم تصل إليها أبدًا من قبل”.

و زاد : “تخيل إذا قدمنا بطولة رائعة في أمم أوروبا العام المقبل ووصلنا إلى الدور ربع النهائي. سيكون الأمر رائعًا، لكنه لن يعني الكثير إذا لم نتابعه ونواصل تطويرنا”.

وتابع: “نريد إحراز التقدم في أمرين؛ تقديم بطولة جيدة، ومن ثم الحصول على دعم البلاد والاتحاد الوطني واللاعبين حتى نحافظ على الزخم في تصفيات كأس العالم FIFA ونلعب هذه المسابقات بانتظام “.

وفي الحقيقة، عندما يتعلق الأمر بالتأهل لكأس العالم، يُصبح الآن لدى ألبانيا سببًا وجيهًا للطموح ومطاردة أهداف كبيرة يضيف مدرب البانيا .

وعن هذا قال سيلفينيو: “الحلم موجود، لا شك في ذلك”. “الأمر يعتمد فقط على الدعم الذي نحصل عليه للعمل الذي نقوم به، من الدولة والاتحاد الوطني والجهاز الفني والمجموعة الكبيرة من اللاعبين الذين نراقبهم. كل هذا معًا يزيد من فرص ألبانيا في المشاركة بانتظام في كأس العالم وبطولة أوروبا”.

ومع ذلك، يعتبر سيلفينيو أن منتخب المغرب هو مصدر إلهامه، بعد أن وصل بشكل مثير إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم FIFA قطر 2022 وأظهر إلى أي مدى يمكن لمنتخب غير مرشح أن يصل، إذا كان متماسكًا وملتزمًا.

واعترف سيلفينيو: “من الواضح أننا لن نبالغ في دراسة ما تفعله منتخبات أمثال إنجلترا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا والبرتغال، لأنها ستكون منتخبات منافسة دائمًا”.

وأكمل: “نحن ننظر إلى الفرق التي يمكننا أن نأمل في محاكاتها، ونعم، من المنطقي جدًا أن تكون المغرب هي المعيار لنا. ونأمل أن يستمر ذلك، لأنهم فعلوا ذلك بشكل جيد للغاية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد