قمة مرتقبة بين الملك محمد السادس ومحمد بن زايد رئيس الإمارات لتوقيع اتفاقيات في ملفات كبرى

زنقة 20 | الرباط

من المرتقب عقد قمة تاريخية بين الملك محمد السادس والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات في أبوظبي اليوم الاثنين، ستشهد التطرق إلى ملفات سياسية واقتصادية كبرى، وتعزيز العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية في ضوء تطابق وجهات نظر البلدين تجاه مختلف القضايا، والحرص على التشاور والتباحث بين الجانبين.

وأعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة المغربية أن الملك محمد السادس سيقوم بزيارة رسمية إلى الإمارات ابتداء من الاثنين بدعوة من الشيخ محمد بن زايد.

وتأتي الزيارة الرسمية في سياق الدينامية التي تطبع التعاون الثنائي على جميع المستويات، وتأكيدا لعزم الرباط وأبوظبي على السير قدما من أجل تقوية وتنويع شراكتهما على أساس قيم الأخوة الأصيلة والاحترام والتقدير المتبادلين حسب موقع “ميدل إيست أونلاين”.

وستعطي هذه الزيارة التاريخية، الأولى التي يقوم بها الملك محمد السادس للإمارات بعد انتخاب المجلس الأعلى للاتحاد في 14 ماي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا لدولة الإمارات، دفعة قوية للشراكة القائمة بين البلدين والتي تطبعها أخوة فاعلة وتضامن راسخ .

ووفق مصادر دبلوماسية، فإن الملك محمد السادس وصل إلى الإمارات برفقة وفد وزاري كبير رفيع المستوى، في زيارة هي الأولى للملك إلى منطقة الخليج، منذ زيارته عام 2017، إبان الأزمة الخليجية وسيتم خلالها بحث العديد من القضايا الدبلوماسية، كما ستتم مناقشة القضية الفلسطينية على ضوء الأحداث التي يشهدها قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد