وفد عسكري وأمني رفيع يزور الكويرة أقصى نقطة حدودية للمملكة لضبط الحدود ومراقبة التصدي للهجرة السرية

زنقة 20. العيون

في إطار الجولات المستمرة التي تقوم بها اللجنة المركزية للتنسيق الجهوي المتعلقة بمحاربة الهجرة الغير الشرعية، حلت مؤخرا هذه اللجنة بمجموعة من المناطق، خصت بالأساس أقاليم الناظور، الحسيمة، طنجة وكذا السواحل الجنوبية للمملكة انطلاقا من كلميم ومرورا بجهة الساقية الحمراء والداخلة-وادي الذهب.

وتواصل هذه اللجنة التي تضم كبار المسؤولين الأمنيين المغاربة، منذ أيام جولتها الميدانية بمجموعة من المناطق الساحلية والنقط الحدودية بالإضافة إلى عدد من قرى الصيد البحري بأقاليم جنوب المملكة.

وتاتي جولة هذا الوفد الأمني الوازن في إطار مساعي السلطات المغربية في الحد من التهريب الدولي ومحاربة كل أشكال الجريمة والإتجار بالبشر والعمل على مواجهة الهجرة الغير شرعية عبر تنفيذ مجموعة من التدابير والآليات الجديدة.

وتقوم السلطات المغربية منذ اسابيع بمجهودات متواصلة لإجهاض محاولات الهجرة غير النظامية؛ وهو ما أظهرته التحركات الأمنية الأخيرة بالعيون وبوجدور وطرفاية والتي أفضت معظمها إلى تفكيك عشرات الشبكات الإجرامية التي تتاجر في البشر بالسواحل الجنوبية بالعيون وبوجدور والداخلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد