بنسعيد: لسنا بحاجة إلى الصحافة الأجنبية لتسويق صورة المغرب و الحكومة ستدعم الإستثمار داخل المقاولات الإعلامية الوطنية

زنقة 20 ا الرباط

قال المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، إن “تسريع المصادقة على مشروع المرسوم رقم 2.23.1041 بتحديد شروط وكيفيات الاستفادة من الدعم العمومي لقطاعات الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع جاء بطلب من النقابة والجمعيات المهنية”.

وأوضح بنسعيد أنه منذ جائحة كوفيد19 قامت الحكومة والدولة بمساعدة المقاولات الصحفية والصحفيين بطريقة مباشرة من أجل الخروج من الأزمة الإقتصادية خلال فترة كورونا وما بعده”.

وكشف المسؤول الحكومي أنه “تم اليوم الرفع من ميزانية الدعم الموجه للمقاولات الصحفية حيث إرتفع المبلغ من 60 مليون درهم إلى 240 مليون درهم”، مشددا على “أن جوهر هذا الدعم أو الإستثمار هو الإهتمام بالصحافي ولابد من إحترام الإتفاقية الإجتماعية”.

بنسعيد، أكد عضوية الناشرين داخل لجنة دعم تطوير قطاع الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع بالإضافة للجمعية أكثر تمثيلية لإنجاح العملية.

المسؤول الحكومي، أوضح أن التوجه الجديد للحكومة هو دعم الاستثمار داخل المقاولات الاعلامية، لتكون قوية على الصعيد الوطني و الدولي وحرة في انتقاد الحكومة و البرلمان و المجتمع.

بنسعيد ، قال أن الحكومة تريد صحافة مغربية تؤثر على المستوى الدولي و تدافع على القضايا الكبرى للوطن ، لأن المغرب ليس بحاجة اليوم الى صحافة أجنبية تسوق صورته و التطور الذي يعيشه.

المسؤول الحكومي، شدد على أن المغرب يملك من الكفاءات الاعلامية الكثيرة لمخاطبة العالم باللغات الاجنبية المختلفة الفرنسية و الاسبانية و الانجليزية ، مشيرا الى ان هناك وسائل اعلام وطنية شرعت في تبني هذه الاستراتيجية دون انتظار دعم من الوزارة.

بنسعيد قال أن الحكومة ستدعم المقاولات الاعلامية المغربية لكي تتطور و تتمكن من التأثير دوليا بلغة و أسلوب “تامغربيت” دون إقصاء أحد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد