لقجع يشرف رسمياً على الوكالة الوطنية للدعم الإجتماعي

زنقة 20 | الرباط

صادق المجلس الحكومي اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.23.1069 بتطبيق القانون رقم 59.23 المتعلق بإحداث الوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي.

و قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال ندوة صحافية اليوم الخميس، عقب انعقاد المجلس الحكومي، أن هذا المشروع يهدف إلى تطبيق أحكام القانون رقم 59.23 المتعلق بإحداث الوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي، ولا سيما المادتين 2 و 5 منه، والمتعلقتين بوصاية الدولة على الوكالة السالفة الذكر وكذا بتأليف مجلس إدارتها.

و أوكل مشروع هذا المرسوم إلى السلطة الحكومية المكلفة بالميزانية مهمة الوصاية على الوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي.

كما حصر هذا المشروع ممثلي مجلس إدارة الوكالة في السلطة الحكومية المكلفة بالداخلية، والسلطة الحكومية المكلفة بالتربية الوطنية، والسلطة الحكومية المكلفة بالصحة و الحماية الاجتماعية، والسلطة الحكومية المكلفة بالتشغيل، والسلطة الحكومية المكلفة بالتعليم العالي، والسلطة الحكومية المكلفة بالتضامن والادماج الاجتماعي و الأسرة، و السلطة الحكومية المكلفة بالميزانية ، والمندوب السامي للتخطيط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد