رئيس الحُكومة يجتمع بالحيطي ويُقرر ارجاع شحنة النفايات الى ايطاليا

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com من مصدر موثوق أن رئيس الحكومة “عبد الاله بنكيران” اجتمع عشية أمس الثلاثاء بالوزيرة المنتدبة في البيئة “حكيمة الحيطي” بمعية وزيرين، على خلفية الجدل الدائر حول استيردا النفايات الايطالية من طرف شركات الاسمنت.

وحسب مصدرنا الموثوق، فان رئيس الحكومة، أصدر قراراً بارجاع الشحنة المتواجدة حاليا بين بوسكورة والجرف الأصفر الى مصدرها ايطاليا، وطي ملف النفايات بشكل نهائي، خاصة وأن المغرب يستعد لتنظي ممؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ بمراكش على بعد ثلاثة أشهر، حيث تُعتبر “الحيطي” سفيرة المؤتمر بتعيين من الملك.

وعلق مصدرنا على أن قرار رئيس الحكومة، يأتي بعدما قدمت وزيرة البيئة “حكيمة الحيطي” توضيحات كافية بالبرلمان حول المساطر القانونية التي تسلكها الشحنات المستوردة، بينما لم يتم بعد نشر النص التنظيمي بالجريدة الرسمية ليكون رسمياً، ما دفع رئيس الحكومة الى اتخاد قرار ارجاع الشحنة الايطالية من النفايات وطي الملف لغاية مراجعة المرسوم المتعلق باستيراد النفايات غير الخطيرة.

قد يعجبك ايضا
  1. محمد ولدعنان يقول

    هذا قرار صاحب الجلالة وليس قرار ابن زيدان.
    وهذه استجابة من جلالته لنبض الشعب ورأيه العام المعبر عنه من طرف الغيورين على هذه البلاد.
    أما البكاي ووزير الدوش والناموسية ووزيرة 22 ساعة فقد تجاوزهم القطار كما قال عبد الله صالح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد