أخنوش يُقدم لمنتخبي حزبه “الوصفة السياسية” لـ”دخول التاريخ” ويعبر عن تفاؤله بخصوص مشكل النظام الأساسي

زنقة20| علي التومي

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، السيد عزيز أخنوش أن حكومته تتجه إلى تنزيل فعلي لخارطة طريق خاصة للرفع من مستوى التعليم ببلادنا وهي ورقة تستجيب لطموحات الأساتذة ولما يسعى إليه آباء وأولياء التلاميذ بكل التراب الوطني.

واشار أخنوش، في كلمة له خلال أشغال الجولة السابعة من المنتديات الجهوية للمنتخبين التجمعيين بجهة فاس مكناس، أنه على الرغم من بعض العقبات إلا أن حكومته ستقوم بمسؤولياتها تجاه قطاع التعليم.

زعيم الأحرار أكد في كلامه بأنه سيستقبل اليوم الإثنين  النقابات للنقاش والتحاور من أجل فتح الطريق أمام ترسانة من الأوراش الهامة قصد التوصل لحلول ممكنة تفيد الأستاذ والتلميذ والآباء وتنعكس على الدولة بالإيجاب.

في السياق ذاته عبر عزيز أخنوش، عن تفاؤله الشديد بشأن حل مشكل التعليم مشدداً على أن حكومته عازمة على تجاوز كل العقبات،إذ سيتم تخصيص وقت كاف للإستماع لكل النقابات المعنية والإنصات لجميع الآراء للوصول إلى مخرج ينهي الأزمة والحكومة قادرة على تحقيق ذلك.

ولفت عزيز أخنوش أن الحكومة التي يقودها قوية ومتجانسة وتقف على نفس المسافة مع الجميع وتساند الجميع وتشتغل مع الجميع وتسعى إلى إنصاف كل مكونات الحكومة معتبرة أن نجاح كل وزير يعني نجاح الحكومة والدولة والحكومة جد متفائلة بأن ستتفوق على كل المشاكل المطروحة من خلال آلية الجدية والمصداقية والعمل.

الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش أكد بأن الفرصة لازالت سانحة أمام منتخبي حزبه لدخول التاريخ من بابه الواسع؛ مبرزا في ذات الصدد بأن أربع سنوات المقبلة ستكون حافلة لإتمام معظم البرامج التي وعد بها حزب الحمامة المغاربة، مشيرا بأن حزب التجمع الوطني للأحرار كان وسيظل خلف منتخبيه لخدمتهم والدفع بهم لإنجاز ما تتطلبه الساكنة ليس فقط بجهة فاس مكناس بل بكل جهات المملكة.

وأوصى عزيز أخنوش في سياق كلامه، منتخبيه خاصة رؤساء الجهات والمجالس، على إعتماد مبدأ الشفافية والمصداقية والنزاهة والأيادي البيضاء مع ملفات المواطنين وأن يكون الجميع في المستوى المطلوب الذي يتطلع له المواطن المغربي.

ولفت ذات المتحدث، إلى أنه وبناء على النتائج التي ظفر بها حزب الحمامة بكل الجهات والمدن المغربية فقد أثبت حزب الأحرار أنه ليس حزب دكاكين بل حزب العمل والجدية لاسيما فيما يتعلق بالبرامج الإجتماعية التي تم تنزيلها على أرض الواقع والتي تلامس جميع مناحي الحياة لدى المواطن المغربي.

ترسانة من البرامج الملكية يؤكد زعيم الأحرار انها كانت ستتخذ وقتا طويلا غير أن حزبه إستطاع ان يجسدها على أرض الواقع في وقت قياسي، وذلك كما اراد لها صاحب الجلالة نصره الله، وهي برامج مجتمعية حقيقية تشمل كافة الأسر الهشة والأفراد وصغار السن وكبار السن مبرزا بأن هذه البرامج تعكس جدية الدول الإجتماعية.

إلى ذلك سجل رئيس حزب التجمع الوطني، أن دخول المنتخبين التاريخ لا يكون إلا عبر النجاح في جميع المهمات التي تخدم المواطنين، وأن الحزب ملم ومتابع لكل ما يخص الجهات ولن يتوانى في تقديم يد العون لهم ودعمهم بكل مايمكن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد