‘بووانو’ يدعو للجنة لتقصي الحقائق في النفايات التي رخص ‘اعمارة’ لاستيرادها

0

زنقة 20 . الرباط

دعا “عبد الله بووانو”، رئيس فريق “العدالة والتنمية” بمجلس النواب، لتشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق في موضوع “النفايات الإيطالية”، التي رخص الوزير المنتمي لحزبه ‘عبد القادر اعمارة’ باستيرادها.

اعمارة

وفي الوقت الذي اختفى ‘عبد القادر اعمارة’ الوزير الذي وقع رخصة استيراد شركات الاسمنت للنفايات، عبرت ‘حكيمة الحيطي’ الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، عن استعدادها لأي لجنة لتقصي الحقائق حول النفايات التي أثارت الجدل.

وأضاف “بووانو”، في كلمته اليوم الثلاثاء بمجلس النواب، خلال جلسة الأسئلة الشفهية، قائلا “نحن اليوم على بعد أيام من تنظيم المغرب “لكوب 22″ بمراكش”، متسائلا: فمن يريد التشويش على المغرب في هذه اللحظة؟”.

وأردف “نحن في غمرة إنطلاق إصلاح لمحاربة الأكياس البلاستيكية فمن يريد التشويش على هذا الإصلاح أيضا؟”.

ولاحظ الجميع غياب الوزير ‘اعمارة’ المسؤول الأول عن القطاع، حيث سبق لوزير الداخلية أن اجاب مكانه حول النفايات، فيما طالب ‘بووانو’ بالتحقيق في الأمر، مُشيراً مرة أخرى الى تورط ما أسماه بـ”التحكم”.

من جهة أخرى، وجه البرلماني “ادريس الثمري” تسائلاً حول كيف تم تحويل المشروع الصيني من أسفي الى طنجة”، موجهاً اتهاماً هو الأخر لـ”التحكم”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد