الفساد ينخر لـONMT التابع لوزارة السياحة. مدير يحجز طائرة خاصة بـ50مليون لحضور حفل رفقة إبنته

زنقة 20. الرباط

فضيحة مدوية تلك التي كشفت تفاصيلها بالمكتب الوطني للسياحة ONMT.

فقد نقلت ‘الصباح’ أن المستشار البرلماني في الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين، حسن سليغوة فجر فضيحة من العيار الثقيل، بعد كشفه بالاسم أن المدير العام للمكتب الوطني للسياحة استغل منصبه، مديرا لمهرجان الموسيقى الروحية، واكترى طائرة خاصة من أجل السفر إلى خارج أرض الوطن رفقة نجلته من أموال دافعي الضرائب، بقيمة 50 مليون سنتيم، مدفوعة بالعملة الصعبة.

وتضيف الصحيفة أن المدير التابع للوزير ‘لحسن حداد’ وفي تبذير واضح للمال العام استغل منصبه على رأس إحدى الجمعيات، وأقدم على استئجار طائرة من أجل السفر إلى الخارج رفقة ابنته من أموال المغاربة.

وقال سليغوة، حسب ‘الصباح’ أن ضغوطات مورست على المدير المذكور، تكللت بإرجاعه المبلغ إلى حساب جمعية “روح فاس” التي تشرف على مهرجان الموسيقى الروحية، بعدما شعر بأن حبل الإدانة التف حول عنقه قبل أن تكشف خيوط الفضيحة على لسان البرلماني.

ويعرف المكتب الوطني للسياحة خروقات بالجملة بدءاً بالتوظيفات المشبوهة بملايين السنتيمات للصديقات والخليلات مروراً بالتعويضات الخيالية التي تخصص لمسؤولي المكتب الذي لم يقدم أي اضافة للسياحة المغربية.

وكانت فضيحة لاتزال خيوطها رهن المستور، قد تسربت بعض من تفاصيلها حول صرف المكتب لما يقارب 500 مليون لجلب طائرة كاملة من عارضات أزياء وصحافيين من روسيا لمراكش لمدة أسبوع مدفوعة التكاليف دون أن يتكلل ذلك بأي نتيجة.

قد يعجبك ايضا
  1. طمال يقول

    البقرة الحلوب
    خصص حليبها ل……………..
    هذ الشي بزاف
    كفاية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد