رئيس فريق البام لـRue20: الحكومة أعفت المغاربة من ضريبة الكهرباء (فيديو)

زنقة 20 ا الرباط

اتفقت الحكومة وفرق الأغلبية في مجلس النواب، خلال لقاء عقد أمس الخميس مع وزيرة الإقتصاد والمالية، فتاح العلوي، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، على استثناء أسعار الكهرباء والماء من الزيادات المتضمنة في قانون المالية لعام 2024، وتخفيض سعر الضريبة على القيمة المضافة على النقل الحضري؛ حافلات النقل الحضري وطرامواي، من 14 إلى 10 في المئة.

وفي هذا الصدد أكد أحمد التويزي، رئيس فريق الأصالة والعاصرة بمجلس النواب، في تصريح لموقع Rue20، أنه “تم الإتفاق على مع الحكومة على عدم تضمين هذه الزيادة في سعر الكهرباء والماء، وتم الإتفاق على تخفيض الضريبة على القيمة المضافة فيما يخص الكهرباء من 7 إلى 0 في المائة.”

وأكد التويزي، “أنه بخصوص النقل الحضري (طرامواي، والحافلات داخل المدن) سيتم تخفيض الضريبة على القيمة المضافة من 14 إلى 10 في المئة، عكس التعديل الذي جاء به الحكومة والذي كان سيمثل في 20 في المائة”.

وشدد رئيس فريق البام بمجلس النواب، أن “تفاعل الحكومة مع هذا المطالب أو التعديلات يأتي في إطار بناء الدولة الإجتماعية”.

وتتجه الحكومة المغربية إلى التراجع عن الزيادات التي وضعتها في مشروع قانون مالية سنة 2024 في ما يخص أسعار الكهرباء والماء، إضافة إلى تخفيض سعر الضريبة على القيمة المضافة في قطاع النقل الحضري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد