استخدامات تتعدى الجانب العسكري.. شركة أمريكية تعلن إحداث منصة لطائرات الدرون أوبتيموس بالمغرب

زنقة 20 | الرباط

أعلن شركة مزود حلول الطائرات بدون طيار الأمريكية “أونداس” ، اليوم الخميس، عن توقيع مذكرة تفاهم مع المغرب لإقامة بنيات صناعية خاصة بالطائرات بدون طيار الموجهة للمنشآت الصناعية والاستراتيجية.

و أعلنت شركة أونداس، الرائدة في مجال توفير الشبكات اللاسلكية الصناعية الخاصة والطائرات التجارية بدون طيار وحلول البيانات الآلية، ومقرها الولايات المتحدة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة مغرب نت، المزود المغربي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والأمن والشبكات، الاتصالات والكهرباء والطاقات المتجددة.

وبحسب بيان صحفي للشركة التي يقع مقرها في الولايات المتحدة، فإن شركة أونداس ستتوسع في السوق المغربية وعلى نطاق أوسع في شمال إفريقيا، من خلال تقديم بنية تحتية متقدمة للطائرات بدون طيار للمدن والمنشآت الصناعية والاستراتيجية.

وقال إيريك بروك، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أونداس، في بلاغ صحفي، إن “المغرب يظهر قيادة قوية في إفريقيا من خلال التركيز على التطور التكنولوجي، لا سيما في قطاع الطيران”.

وأضاف أن هذا التوجه “يؤدي إلى نمو قوي في الاستثمارات التكنولوجية الاستراتيجية في العديد من قطاعات البنية التحتية في المغرب، خاصة الطيران والطاقة. وتحت قيادة الملك محمد السادس، تلتزم الحكومة المغربية بشكل واضح بالتنمية الاقتصادية والصناعية الوطنية.

وقال المكي بن ​​عمر، مدير الشركة المغربية ، إن العديد من التطبيقات لنظام أوبتيموس من شركة أونداس يمكن أن تستفيد منها القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية، عبر جمع البيانات وتحليلها بشكل آلي ودقيق، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الأخرى للطائرات الجوية بدون طيار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد