رئيس مجلس جهة الداخلة لـRue20: المسيرة الخضراء ملحمة تاريخية و خطاب الملك فتح آفاق المستقبل لأقاليم الصحراء

زنقة 20 | الداخلة

ثمن رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ينجا الخطاط مضامين الخطاب السامي الذي القاه جلالة ملك البلاد محمد السادس نصره الله عشية إحتفال الشعب المغربي بالذكرى 48 لإنطلاق المسيرة الخضراء المظفرة.

وقال الخطاط ينجا في تصريح خص به موقع Rue20 مباشرة عقب الخطاب الملكي السامي ان الإنتصارات الدبلوماسية للمملكة والإنجازات التي تحققت على الأرض تحت القيادة الرشيد لصاحب الجلالة قد جعلت من المغرب قوة لايمكن تجاوزها وبلدا يحظى بالنماء والريادة والإزدهار ممامكنه من أن يتبوأ مكانة عالية ومثالا يحتذى به من حيث الإحترام والثقة مع جميع الدول.

واضاف الخطاط في هذا الإطار، ان جلالة الملك قد اكد على النتائج والقيم العظيمة التي تمخضت عن هذه الملحمة البطولية التي قادها جلالة المغفور له الحسن الثاني رحمه الله،مبرزا في الآن نفسه ،بأن هذه الملحمة التاريخية، قد إدت إلى مسيرات من التنمية والتحديث والبناء على ارض الواقع بالجدية والعمل المتواصل.

الخطاط لفت أيضا أن جلالته قد سلط الضوء على الآفاق والمستقبل الزاهر الذي ينتظر أقاليم الصحراء المغربية لاسيما جهة وادي الذهب، وذلك من خلال تعزيز البعد الأطلسي للمملكة الذي بدأ منذ إسترجاع الاقاليم الجنوبية للبلاد حيث مكنت تعبئة الدبلوماسية الوطنية من تقوية موقف المغرب، وتزايد الدعم الدولي لوحدته الترابية ، والتصدي لمناورات الخصوم، المكشوفين والخفيين.”

وتابع ذات المتحدث ان خطاب جلالة الملك نصره الله قد أبرز المشاريع التنموية الهائلة التي باتت تشهدها أقاليمنا الجنوبية خاصة جهة الداخلة باعتبارها إحدى أهم الواجهات البحرية التي من خلالها ستتحول الواجهة الأطلسية إلى فضاء للتواصل الإنساني والتكامل الإقتصادي والإشعاع القاري والدولي.

وفي هذا السياق قال الخطاط كذلك، ان جلالته قد ركز في خطابه السامي على جهة وادي الذهب التي تمتاز عن غيرها بموقع ساحلي مهم، حيث شدد صاحب الجلالة نصره الله على ضرورة إستكمال المشاريع الكبرى بهذه الربوع العمل على توفير الخدمات والبنيات التحتية المرتبطة بالتنمية البشرية والإقتصادية.

إلى ذلك اشار الخطاط ان الخطاب الملكي قد كشف النقاب عن الأهداف الرئيسية للورش الملكي الضخم المتعلق بميناء الداخلة المتوسطي، حيث دعا في جزء كبير من خطابه السامي إلى “تسهيل الربط ، بين مختلف مكونات الساحل الأطلسي ، وتوفير وسائل النقل ومحطات اللوجستيك بما في ذلك التفكير في تكوين أسطول بحري تجاري وطني، قوي وتنافسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد