مشاريع بنيات تحتية ثقافية ترى النور بمنطقة المحبس الحدودية في ذكرى المسيرة الخضراء

0

زنقة 20. المحبس

من الجماعة الحدودية المحبس بالصحراء المغربية، بنسعيد يوقع اتفاقية تعزيز البنيات الثقافية والشبابية بقيمة 312 مليون درهم.

بمناسبة الاحتفال بالذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة، شارك وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد اليوم السبت، بفعاليات المهرجان الوطني للمسيرة الخضراء بالجماعة الترابية الحدودية المحبس، بإقليم أسا زاك – جهة كلميم وادنون.

وعلى هامش هذه الاحتفالات، اطلع السيد الوزير، على سير عدد من البرامج التنموية التي سيتم إنجازها بجماعة المحبس، ويتعلق الأمر بمركز استقبال، وعدد من المرافق التي ستعود بالتنمية على ساكنة المنطقة.

كما وقع السيد بنسعيد ووالي جهة گلميم وادنون ورئيسة مجلس الجهة، اتفاقية إطار للشراكة والتعاون لتعزيز البنيات التحتية وتنويع العرض الثقافي والشبابي بجهة كلميم وادنون، وتهدف إلى تطوير المهرجانات الثقافية، والتنشيط الثقافي، وإدماج الشباب في سوق الشغل عبر مؤسسات الشباب بالإضافة إلى تعزيز البنيات التحتية الثقافية والشبابية بجهة كلميم وادنون.

ويبلغ الغلاف المالي المخصص لتنفيذ البرامج المدرجة ضمن هذه الاتفاقية ما مجموعه 312 مليون درهم.

ووقع السيد بنسعيد اتفاقية ثانية تهم تعزيز البنية الثقافية بجماعة المحبس، وهي جماعة حدودية بأقاليمنا الجنوبية.

كما اطلع المسؤول الحكومي على عدد من المشاريع الجديدة بإقليم أسا زاك بصفة عامة وجماعة المحبس بصفة خاصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد