فضيحة.. الصحافي المغربي الوحيد المخول له التصويت في جائزة الكرة الذهبية لم يصوت لياسين بونو

زنقة 20 | الرباط

كشفت اللجنة المنظمة لجائزة الكرة الذهبية ، تفاصيل التصويت على الفائزين في جوائز الكرة الذهبية التي أقيمت الأسبوع الماضي بباريس.

وتم تحديد الفائز بالجائزة بناء على اختيارات الصحفيين المشاركين في التصويت، وتعتمد مجلة فرانس فوتبول على تصويت صحفي واحد من كل بلد.

لائحة الصحافيين المشاركين في التصويت، كشفت أن الصحافي المغربي الوحيد الذي شارك في التصويت وهو مصطفى بدري عن جريدة المنتخب ، لم يصوت للحارس المغربي ياسين بونو ، بل جاءت اختياراته كالتالي: ميسي أولا متبوعا بدي بروين ثم مبابي ، بونو ، وهالاند.

في المقابل فإننا نجد صحافيين عرب من الجزائر و تونس و سويسرا حتى صوتوا لياسين بونو و جعلوه إما في المرتبة الأولى أو الثانية.

و أثيرت حالة من الشكوك أثيرت بعد حصول إيميليانو مارتينيز على جائزة ياشين لأفضل حارس في العالم على حساب المغربي ياسين بونو.

حارس الهلال السعودي تواجد في المركز الثالث عشر بترتيب الكرة الذهبية متقدمًا بفارق مركزين عن نظيره الأرجنتيني الذي حصد جائزة ياشين في الحفل الذي أقيم الإثنين الماضي بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأثار هذا الأمر بعض التساؤلات والغموض عن السبب الذي جعل حارس أستون فيلا يتفوق على نظيره المغربي، رغم تغلب الأخير عليه في سباق الكرة الذهبية بشكل عام.

صحيفة “ليكيب” شرحت الأمر وأشارت إلى أن تصنيف “فرانس فوتبول” لجائزة الكرة الذهبية والتصويت لاختيار أفضل حارس مرمى هما شيئان مختلفان تمامًا.

ولم يحصل بونو على جائزة أفضل حارس لأنه تم ذكر اسم في ترشيحات الصحفيين من خلال 42 صوتًا فقط من أصل 92 في التصويت الخاص بجائزة ياشين، مما جعله يأتي بالمركز الثالث خلف إيدرسون مورايش وإيميليانو مارتينيز.

وحصد مارتينيز 290 نقطة، مقابل 197 لصالح إيدرسون، 154 لياسين بونو، 81 فقط لتيبو كورتوا حارس ريال مدريد، 47 لمارك أندريه تير شتيجن، 44 لأندريه أونانا، 9 نقاط لدومينيك ليفاكوفيتش، 5 لآرون رامسديل، نقطة واحدة لمايك مينيان وبرايس سامبا بلا نقاط.

ومن أبرز الدول التي منحت بونو المركز الأول من خلال الصحفيين الممثلين لها هي : كوت ديفوار، اسكتلندا، فرنسا، هندوراس، العراق، إيران، أيسلندا، اليابان، المغرب، قطر، سويسرا، تونس، أوكرانيا، زامبيا والسعودية.

وأما الجزائر فقد وضعته في المركز الثاني خلف تير شتيغن، والبحرين بنفس المركز خلف إيميليانو مارتينيز، وتجاهلته مصر بشكل كامل، ووضعته الإمارات بالمركز الثاني خلف مارتينيز.

وبالنسبة للأردن فقد اختارته بالمركز الثاني خلف إيدرسون، وجاء في المركز الثالث بأصوات لبنان متأخرًا عن إيدرسون وتين شتيجن، واحتل المرتبة الثانية بالنسبة لعمان خلف مارتينيز المتصدر، وجاء بنفس المركز بتصويت فلسطين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد