رئيس فريق البام: دعم السكن والأسر حلم تحقق والحكومة تعمل على تنزيل ورش الحماية الإجتماعية

زنقة 20 ا الرباط

قال أحمد التويزي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إن” الدعم المباشر للسكن ودعم الأسر ماليا حلم تحقق بفضل الرؤية الملكية في إطار ورش الحماية الإجتماعية الذي تعمل الحكومة الحالية على تنزيله بكل تفاصيله”.

وأضاف التويزي في تصريح لموقع Rue20، أنه “تنفيذا للتعليمات الملكية بخصوص الدعم المالي للأسر الفقيرة ستعمل الحكومة على تنفيذه في نهاية هذه السنة بالتوازي مع عمل وزارة الداخلية المتعلق بالسجل الوطني الإجتماعي الذي سيحدد الأسر المستفيدة”.

وأوضح أن قيمة الدعم الاجتماعي المباشر لكل أسرة مستهدفة يمكن أن تصل إلى أكثر من 1200 درهم شهريا، حسب تركيبة كل أسرة، خاصة عدد أطفالها.

وتابع التويزي أن “الأسرة التي لها طفل واحد، ستتوصل مباشرة بـ 500 درهم شهريا ابتداء من آخر دجنبر 2023، والأسرة التي لها طفلان يتمدرسان، ستتوصل بـ 500 درهم شهريا ابتداء من آخر هذه السنة، و600 درهم في الشهر ابتداء من سنة 2026، فيما “ستبلغ قيمة الدعم الشهري للأرملة المستهدفة 500 درهم إذا كان لها طفل واحد، ستتوصل بها ابتداء من آخر هذه السنة، وإذا كان لها طفلان ستحصل على 700 درهم في 2024، و800 درهم ابتداء من 2026، وإذا كان لها 3 أطفال، ستتوصل بـ 1,050 درهم سنة 2024، وبـ 1,200 درهم ابتداء من 2026”.

وفيما يتعلق بدعم السكن، أكد أن رئيس فريق البام بمجلس النواب، في ذات التصريح، أن “دعم السكن الذي كان حلما منذ سنوات سيتحقق بدوره خلال أواخر هذه السنة، كما أعلنت الحكومة عبر وزارة السكنى”.

وأشار التويزي إلى أن “عددا كبيرا من المواطينين الذين كانوا مهمشين سيتفيدون من هذه البرامج لتوفير عيش كريم لهم “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد