المنصوري: الأسر المتضررة من الزلزال ستستفيد بداية نونبر من 20 ألف درهم أول دفعة لدعم إعادة البناء

زنقة 20 ا الرباط

أكدت فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان وسياسة، أنه “مباشرة بعد الاجتماع الذي ترأسه الملك محمد السادس وأعطى تعليماته السامية، اجتمعت اللجنة البين وزارية برئاسة رئيس الحكومة من أجل تسطير خارطة الطريق لتنزيل هذا البرنامج”.

وأوضحت المنصوري في ردها على أسئلة البرلمانيين الذي تلاه وزير الشباب والثقافة والتواصل نيابة عنها، اليوم بمجلس النواب،  ان هذا البرنامج  مكن من القيام بعملية الاحصاء من طرف اللجان المختصة في جميع المناطق المتضررة (لجن مكونة من: الوزارة، وزارة الداخلية، المنتخبين والمختبرات).

وأضافت أن “هذا الاحصاء مكن من دفع الدعم المباشر الى 2.500 درهم شهريا للأسر المتضررة”.

وأشارت إلى أنه “في نفس الوقت اشتغلت الوزارة بالتشاور مع كافة المهنيين على إعداد دفتر التحملات الذي يحدد المواصفات المعمارية والتقنية”.

وأوضحت الوزيرة أن “الوزارة تشتغل مع وزارة الداخلية على إعداد دورية مشتركة لتبسيط مسطرة التراخيص للبناء في المناطق المتضررة”.

واكدت أنه “ابتداءا من فاتح نونبر 2023 ستتمكن الاسر المتضررة من الاستفادة من الشطر الأول للدعم المخصص لإعادة البناء وطلب الترخيص، حيث  قيمة هذا الدعم تتمثل في 20.000 درهم كدفعة أولى”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد