ناشط أمازيغي يُثير جدلاً بالريف بسبب وصيته بعدم الصلاة عليه بالمسجد

3

زنقة 20 . الرباط

أثارت وصية الناشط الأمازيغي “محمد شـاشا” بعدم الصلاة عليه بالمسجد، جدلاً بالريف وسط أقربائه ودويه، فيما كان نشطاء الحركة الأمازيغية من مختلف مناطق المغرب قد تعبؤوا للتنقل للناظور أين حل جثمانه قادماً من أمستردام الهولندية أين كان يٌيم قبل وفاته.

وشارك العشرات من النشطاء الأمازيغ بينهم يَهود في استقبال جثمان “شـاشا” بمطار “العروي” بالناظور مساء أمس السبت، قبل أن يُوارى الثرى اليوم الأحد.

واختلفت مواقف النشطاء الأمازيغ، بين مؤيد ومعارض لعدم الصلاة عليه بالمسجد، حيث تسائل الناشط “اي نعيسى” في تدوينة له على الفيسبوك : “من قرر في عدم صلاة الجنازة على شاشا؟”.

لغلغ

وتسائل ناشط أخر بتدوينة فيسبوكية : دفنوه بدون صلاة ولا مراسيم ؟؟؟ واش هذا هو النضال الامازيغي ولا ؟؟ سب الدين الإسلامي. … ليرد عليه الناشط الامازيغي “منير كجي” : “اذا أردت نسخة من وصيته .. اتصل بعائلته …
انتهى الكلام ..

بف

ههت غغل

وعرفت جنازة الناشط “شـاشا” حضوراً أمنياً كثيفاً بمسقط رأسه، حيث انتشرت عناصر الدرك الملكي، عقب اقدام نشطاء على لف جثمان الراحل بعلم “جمهورية عبد الكريم الخطابي” حسب نشطاء من عين المكان.

وكتب الناشط الأمازيغي “منير كجي” الدي حضر الجنازة، تدوينة على حسابه بالفيسبوك قائلاً :

ترك محمد شاشا قبل وفاته وصية مكتوبة تقضي بعدم الصلاة عليه في المسجد …وكذلك كان ، احتراما له..

شاركت النساء الى جانب الرجال في الجنازة بالزغاريد ..محمد شاشا عاش مشاكسا .. ومات مشاكسا ..

غغغ t

وعُرف عن الناشط “شـاشا” مواقفه المنتقدة للدولة المغربية، حيث نقل عنه أصدقائه بهولندا أنه “كان يدعو الى احياء جمهورية الريف”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد