نقابات تعليمية تحرج بنموسى في البرلمان: لم نوقع النظام الأساسي والوزير أحاله على المصادقة دون إخبارنا

زنقة 20 ا الرباط

خلال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس المستشارين، المنعقدة اليوم الثلاثاء، قال المستشار البرلماني والكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم، ميلود معصيد، أن نقابته لم توقع على النظام الاساسي لموظفي التعليم.

و أضاف معصيد، أن التوقيع كان على محضر 14 يناير لمبادئ المؤطرة للنظام الاساسي، مشيرا الى ان الحركة النقابية و منها الاتحاد المغربي للشغل كانت تؤمن بفضيلة الحوار إلى غاية 20 شتنبر.

واتهم ، معصيد الوزير بنموسى بـ”ضرب المنهجية التشاركية و انفراد الوزير بتمرير هذا النظام الاساسي و أحاله على المصادقة دون الرجوع الى النقابات المحاورة والانصات الى الملاحظات التي وضعناها في المذكرة التقديمية على المستوى القانوني و المادي والفئوي”.

معصيد قال أن “مشروع النظام الاساسي مرفوض بتاتا من جميع المكونات بما فيها الحركة النقابية ونساء و رجال التعليم و اليوم الساحة تغلي بإضرابات خطيرة”.

خالد السطي، المستشار البرلماني عن الاتحاد الوطني للشغل بمجلس المستشارين، من جهته، قال أن “نسبة نجاح الإضراب الوطني لسناء ورجال التعليم الذي إنطلق اليوم وصلت إلى أزيد من 95 في المائة”.

وخاطب المستشار البرلماني، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، بالقول : “هذا الإضراب هو الثاني من نوعه في ظرف شهر، لكن مع الأسف هذا النظام الأساسي الذي جاءت به وزارتكم الكل تبرأ منه تقريبا”.

شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، و في تدخله، قال أن وزارته قامت بمشاورات دامت سنة كاملة ، همت كل الفاعلين و ساهمت في وضع و اغناء خارطة طريق الاصلاح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد