من يراقب الأشغال في ملعب الحسيمة الجديد ؟

زنقة 20 | الرباط

يسود غموض كبير ، تفاصيل بناء ملعب الحسيمة الجديد المتواجد بقرية ايت قمرة ، والذي يدخل في إطار مشروع “الحسيمة منارة المتوسط”.

وتبلغ التكلفة المالية الإجمالية التي رصدت لتشييد الملعب قرابة 250 مليون درهم، و تبلغ طاقته الاستيعابية حسب البطاقة التقنية للملعب 35 ألف مقعدا.

و بالرغم من مرور سنوات على أشغال البناء ، مازال المشروع يراوح مكانه و يشهد بين الفينة والاخرى تعديلات و تغييرات أثارت استياء ساكنة المنطقة، خاصة و أن المغرب مقبل على استضافة بطولات قارية و دولية كبرى في السنوات القليلة المقبلة.

وانتشرت في الآونة الأخيرة ، أخبار حول قرب تسليم الملعب ، إلا أن ذلك ليس صحيحا حيث أن الجهة القائمة على المشروع قامت بتغيير عشب الملعب من جديد و تركيب دعامات حديدية في الجهة الفارغة التي جلبت انتقادات حادة للمسؤولين المحليين.

ينضاف كل هذا إلى العيوب التقنية و الهندسية التي يتحدث عنها كثيرون ، والتي حولت الملعب الذي رسم على “الماكيط” إلى نسخة مشوهة.

و يتسائل ابناء اقليم الحسيمة عن تفاصيل بناء هذا الملعب و ميزانيته و كذا شكله النهائي ، و إن كان سيكون ضمن الملاعب المرشحة لاستضافة كأس أفريقيا 2025 ، وربما معسكرات منتخبات في مونديال 2030.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد