إشاعة انقطاع الإنترنت بالمغرب بسبب عاصفة شمسية تغزو مواقع التواصل

زنقة 20 | الرباط

انتشرت في الساعات الماضية، إشاعة قوية عبر وسائل التواصل تشير إلى انقطاع الإنترنت بالمغرب في الحادي عشر من أكتوبر الذي يصادف اليوم الأربعاء، بسبب العواصف الشمسية.

الإشاعة انتشرت بقوة على منصات التواصل، ما جعل كثيرين يتسائلون عن مصدرها و إن كان الأمر صحيحا أو مجرد هراء أطلقه أشخاص مجهولون.

وأكد متخصصون أن احتمالية قطع الإنترنت عالميا في 11 أكتوبر بسبب عاصفة شمسية مجرد إشاعة، مبينا أن آخر عاصفة شمسية كانت قبل التكنولوجيا الموجودة حاليا، ولكن مع هذا يجب على مؤسسات الدولة خصيصا عمل نسخ احتياطية تحتفظ بها بصورة دائمة مع تعزيز أجهزة الحاسوب ببرامج مقاومة للقرصنة وللفيروسات بشكل مستمر مع أخذ كل الاحتياطات الأمنية المتعلقة بالامن السيبراني.

واعتبروا أن القول بأن العواصف الشمسية تسبب توهجات كهروماغناطيسية وقد تصل للارض وتحدث تشوهات على الانترنت أو الكابلات التي تربط قارات العالم احتمالات ضعيفة جدا لاسيما أن معظم الكابلات عادة يتم تأسيسها تحت بنية قوية قادرة على التصدي لتلك المخاطر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد