خيام صينية مقاومة للأمطار تصل مناطق الزلزال بالحوز وتارودانت

زنقة 20 | الرباط

أكد عامل إقليم تارودانت بعد مرور شهر على كارثة الزلزال ، إنتهاء المراحل الاولى لعملية إحصاء المنازل المهدمة أو المشققة بكافة تراب الاقليم.

عامل الاقليم و خلال لقائه بفعاليات محلية ، أعلن انتهاء عملية إحصاء المستفيدين من عملية الدعم المباشر، وفتح باب الشكايات لعدم المستفيذين المحتملين الذين تتوفر فيهم الشروط.

كما كشف عن تزويد المتضررين بخيام جديدة ، قرابة 17000 خيمة مستوردة من الصين تتوفر فيها ظروف السلامة للوقاية من البرد وحرارة الصيف، ومن المرتقب أن تصل بحر الاسبوع المقبل لتوزيعها على المناطق الجبلية المتضررة.

و أول أمس انطلقت على مستوى إقليم تارودانت، عملية صرف الدفعة الأولى من المساعدات المالية للأسر المتضررة من زلزال 8 شتنبر الماضي.

وتتواصل هذه العملية التي تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، إلى غاية 16 أكتوبر الجاري، في كل من عمالة مراكش وإقليم الحوز، إذ تبلغ قيمة هذه المساعدات الاستعجالية 2500 درهم شهريا لمدة سنة، وستستفيد منها الأسر التي انهارت منازلها جزئيا أو كليا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد