صورة . ممثل سوري شهير يُقبل حذاء جنود ‘بشار الأسد’ لاطلاق سراحه

زنقة 20 . وكالات

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي الأشهر “تويتر”، صورة للممثل السوري الشهير “زهير عبد الكريم”، وهو يرتمي بين قدمي أحد جنود الطاغية “بشار الأسد” يقبل حذائه.

وذلك بعد أيام قليلة من خروج الممثلة “كوثر البشراوي” لتقبل حذاء جندي آخر على الهواء مباشرة وكأنه أحد عشاقها وفق موقع (بوابة القاهرة).

متلازمة “البوط العسكري” مرض جديد حطّ رحاله بين جموع المؤيدين لنظام الأسد، ليصبح  “الحذاء العسكري” مثلاً أعلى تكتب فيه الأشعار ويغينه المغنون؛ وتبنى له الصُرُح والنصب التذكارية؛ ليختزل نظام الأسد سوريا في هذا الحذاء.

ويقول الإعلامي السوري أبو آدم الحلبي: “متلازمة الحذاء العسكري” ليست حالةً فرديّة بل إنه مرضٌ استشرى بين “قطعان” المؤيدين؛  نظام الأسد لم يجد طريقة يُذلُّ بها مؤيديه أفضل من إجبارهم على لعق الحذاء العسكري وتعظيمه وتمجيده.

ويؤكد الحلبي “أنّ مستوى الانحطاط الذي وصل له نظام الأسد ومؤيديه لم تسبقهم لها أيًّ من أمم الأرض؛ ويستشهد الحلبي على كلامه هذا بأنّ دولة كأمريكا مثلاً بنت تمثالاً للحرية؛ يُعدّ الأعظم في العالم كمثال على الحرية التي يجب أن يتمتع بها الإنسان؛ فيما ذهب مؤيدو الأسد للمطالبة ببناء تمثال للحذاء العسكري مثل تمثال الحرية، وهذا الكلام ليس إفتراءً؛ حيث يستطيع المُتابع لصفحاتهم أن يُشاهد آلاف المطالبين بهذا التمثال ليكون منافساً لتمثال الحرية الأمريكي!” على حد قوله.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد