بوعيدة حمل ثقيل على حزب الإستقلال.. نزار بركة يخطط للتخلص منه في أقرب وقت

زنقة 20 | الرباط

كشفت مصادر عليمة، أن تيار نزار بركة داخل حزب الإستقلال يخطط بـ”شكل سري” لطرد الأستاذ الجامعي والنائب البرلماني عبد الرحيم بوعيدة من هياكل الحزب، لأسباب غير معلومة حتى اللحظة.

وذكرت ذات المصادر، أن القرار قد إتخذ من قبل قادة الصف الأول في حزب علال الفاسي غير أن زلزال الحوز قد أجل إعلان القرار في وجه عبد الرحيم بوعيدة.

هذه المصادر أكدت أيضا، أن العديد من الشكايات توصل بها الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة خصوصا تلك المتعلقة بمهاجمة زعيم الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي في نتائج نيل الأهلية لممارسة مهنة المحاماة التي أثارت غضب الشارع المغربي وفجرت فضائح بالجملة”.

وأشارت نفس المصادر، أن ضغوطا تمارس بشدة على نزار بركة لطرد عبد الرحيم بوعيدة الذي إحتضنه حزب الإستقلال مباشرة بعد إعلان طلاقه من حزب التجمع الوطني للأحرار بسبب صراع حامي الوطيس بينه وابنة عمه الوزيرة السابقة ورئيسة مجلس جهة كلميم وادنون مباركة بوعيدة.

إلى ذلك رجحت ذات المصادر، أن يتم تفعيل قرار الطرد في غضون الأسابيع القليلة المقبلة مبرزة بأن حزب الأصالة والمعاصرة قد إختار نزار بركة لتنفيذ القرار بسرعة مقابل تجنب التفاوض مع قادة الحزب بجهات الصحراء الثلاث، خوفا من ردود فعل غاضبة قد تصب في معظمها لصالح عبد الرحيم بوعيدة والإبقاء عليه رغم أنف الجميع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد