أمين عام حزب النخلة يتبرع بتعويض 12 شهراً كنائب برلماني لصندوق تدبير آثار الزلزال

0

زنقة 20. الرباط

أودع عبد الصمد عرشان، أمين عام حزب “الحركة الديموقراطية الإجتماعية” إذناً موقعاً بالإقتطاع من تعويضه الشهري كنائب برلماني، لمدة 12 شهراً لفائدة صندوق تدبير آثار الزلزال الذي أعلن جلالة الملك عن إحداثه.

هذا وكان عدد من البرلمانيين قد إشتكوا من إقتطاع شهر واحد من تعويضاتهم لفائدة الصندوق المذكور، حيث قالت مصادر من داخل البرلمان لمنبر Rue20 أنه عقب إعلان مجلس النواب ومجلس المستشارين، مساهمتهم بمبلغ تعويض شهر واحد بالنسبة لكل عضو من أعضاء المجلسين، في صندوق تدبير آثار الزلزال، بادرت إدارة المجلسين أقرت تسهيلات بالنسبة لبعض النواب و المستشارين بسبب أوضاعهم الإجتماعية التي وصفت بالمعوزة.

ذات المصادر، كشف بأن هناك عدد كبير من النواب البرلمانيين الأثرياء اكتفوا فقط باقتطاع أجرة شهر واحد من راتبهم الشهري الذي يصل لثلاثة ملايين ونصف مليون سنتيم، ولم يتبرعوا لصندوق تدبير آثار الزلزال من مالهم الخاص ، في الوقت الذي هب المغاربة بمختلف مستوياتهم الاجتماعية للتبرع بمساعدات نقدية و عينية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد