ساكنة الصحراء ترسل قوافل المساعدات الغذائية والأفرشة إلى منكوبي الحوز وتارودانت (صور)

زنقة 20 | على التومي

أطلقت خلال اليومين الماضيين فعاليات مدنية ومواطنون بكل اقاليم الصحراء المغربية حملة تضامن واسعة لدعم سكان ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب الجمعة مناطق متفرقة الحوز وتارودانت والنواحي.

وتوحدت المبادرات التضامنية التي انخرط فيها الآلاف من سكان العيون وكلميم والداخلة وطانطان وبوجدور والسمارة خلال اليومين الماضيين في تعبئة كميات وافرة من المساعدات الغذائية لفائدة ضحايا زلزال الحوز.

وبمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية تمت تعبئة غير مسبوقة من فاعلين جمعويين ومواطنين فقراء واغنياء، لجمع مساعدات غذائية تشمل أغذية وأفرشة ومواد أساسية لفائدة المنكوبين في روح من التآخي والتضامن الذي لم تشهد له المنطقة مثيل.

وفي مدينة الداخلة اقصى جنوب البلاد نجح مواطنون ومتطوعون في تعبئة ثلاث شاحنات كبرى محملة بكل أنواع المساعدات الإنسانية على شكل قوافل وإنطلاقها في إتجاه مناطق المتضررين بالحوز فيما يجري هذه اللحظات تعبئة شاحنات مماثلة بحوالي 200 طن من كل انواع وأشكال المساعدات سيتم إرسالها عبر شاحنات في إتجاه ضواحي إقليم تارودانت.

وبدا لافتا في أكثر من حي ومنطقة بمدن كلميم وطانطان وبوجدور والسمارة حسب مصادر من عين المكان لمنبر Rue20 ؛ الإقبال الكثيف للمواطنين والمواطنات من مختلف مشارب المجتمع وعلى تعبئة المساعدات الغذائية لتموين القوافل المتجهة صوب مناطق الزلزال.

واكد نشطاء وفاعلون بكل أقليم جنوب المملكة تجندهم الدائم فداء للوطن وللأمة المغربية على تجاوز هذه المحنة ،وبأن هذا الانخراط القوي للمواطنين بالاقاليم الصحراوية سيبقى متواصلا ولن يقفل باب التبرعات والتطوع إستجابة للحس الوطني الذي تفرضه المرحلة التي تمر منها بلادنا جراء الزلزال المدمر.

وينتظر أن تتواصل الحملات التضامنية لمواطني الصحراء المغربية في جمع التبرعات والدعم لساكنة الحوز وتارودانت كما قام فاعلون بإستغلال فضاءات عمومية ومحلات ومنازل بكافة أحياء المدن لجمع المساعدات الغذائية ونقلها لاحقا عبر قوافل من الشاحنات لمدن الحوز وتارودانت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد