نقابات تتهم مكتب المطارات بالتستر عن مأساة مصرع عامل بمطار الدارالبيضاء وتطالب بكشف الحقيقة

زنقة 20 ا الرباط

استنكر أعضاء المكاتب الموحدة لتقنيي المطارات، وإطفائيي المطارات وأطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات، طريقة إصدار بلاغ “مبهم” من طرف قسم التواصل التابع لإدارة المكتب الوطني للمطارات بشأن وفاة أحد المستخدمين في حادثة شغل بصعقة كهربائية.

وأوضح بلاغ مشترك لمكاتب النقابات أن “الطريقة التي تم بها إصدار البلاغ حتى قبل نهاية التحقيقات تنم عن محاولة التغطية على المسؤولية المباشرة وغير المباشرة في الحادثة المميتة.مشيرين إلى “أنه يعكس النية السيئة لمن أمر بكتابته” مشددين على ضرورة “كشف الأسباب الحقيقية وراء الحادثة المميتة، وبفتح تحقيق نزيه وشفاف وعادل”.

وأكد البلاغ أن “التحقيق الواجب فتحه ينبغي يتم عن طريق تكليف لجنة مستقلة للتحقيق بدل تعيين مسؤولين تتلاقى مصالحهم مع اللوبي المتحكم في مطار محمد الخامس الدولي”. مطالبا بـ”فتح تحقيق معمق في جميع العقود الخاصة بالصيانة، وأخر في سبب عدم تدخل الشركة المكلفة بالوحدة الطبية المستعجلة المستحوذة على الصفقة، ومحاسبة المسؤولين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد