النقل الحضري يحتضر بالصويرة والمواطنون يستنجدون بوزير الداخلية

زنقة20ا محمد المفرك

تعيش مدينة الصويرة والجماعات المجاورة معاناة مع أسطول النقل الحضري المتهالك، والذي يتهاوى تباعا في الطرقات بسبب الحالة الميكانيكية والتقنية التي باتت عليها الحافلات.

وأكدت صادر محلية، أن إقليم الصويرة يعرف إحتكارا من طرف شركة وحيدة للنقل الحضري منذ سنوات في ظل غياب المنافسة وغياب المراقبة من طرف المسؤولين المحليين.

وأضافت، أن الساكنة عبرت في أكثر من مناسبة بضرورة تحسين النقل بدون فائدة خصوصا وأن صاحب الشركة ما فتئ يتجبر بنفوذه وقربه من أصحابه القرار بالصويرة مما يساعده على تجديد عقده أو تمديده بنفس الأسطول المتهالك من الحافلات.

وتشتكي ساكنة اقليم الصويرة من مشكل سوء و تردي خدمات حافلات النقل الحضري، وغياب كل ظروف النقل الإنسانية، فالحافلات تحمل فوق طاقتها بكثير، وحالتها الميكانيكية جد سيئة ومتهالكة، كما تم تسجيل نقص كبير للحافلات في الكثير من الخطوط، حيث الكثير من الأحياء السكنية تفتقد لهذه الخدمة.

وأمام هذا الوضع المتردي تطالب الساكنة من وزير الداخلية بفتح تحقيق وإيفاد لجنة مركزية للوقوف على الإختلالات التي شابت عملية توفيت صفقة النقل ومدى احترام الشركة لدفتر التحملات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد