جنوب إفريقيا تقاطع الطواف الدولي للدراجات بسبب إنطلاقته من مدينة العيون المغربية

زنقة20ا علي التومي

قررت جنوب إفريقيا عدم المشاركة في الدورة الـ 33 من طواف المغرب الدولي المقرر تنظيمها في الفترة ما بين 14 و 23 شتنبر المقبل بسبب انطلاقته من مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية.

وحسب مصدر من الجامعة الملكية المغربية للدراجات لموقع Rue20، فإن جنوب إفريقيا قد الجامعة بهذا القرار مضيفا بأن لوائح الاتحاد الدولي للدراجات تلزم البلد المنظم بتوجيه الدعوة للبلدان الإفريقية الثلاثة الأولى في تصنيف الاتحاد الخاص بالدوري الإفريقي” أفريكا تور”، وهو ما قامت به الجامعة الملكية المغربية للدراجات.

وأوضح ذات المصدر، أن “جامعة الدراجات” التابع لجنوب إفريقيا قد عبرت في بداية التحضير للطواف عن شكرها لنظيرتها المغربية وقبولها  الدعوة التي وجهتها لها وتأكيد مشاركتها في هذا الحدث الرياضي الدولي الهام ، لكنها سرعان ما أعلنت عكس ذلك بشكل مفاجىء.

وعزت الجامعة الجنوب إفريقية للدراجات ، في رسالة اعتذار موجهة لنظيرتها المغربية، عدم مشاركتها ” لعدة  أسباب طارئة ” غير أن الموقف الجنوب الإفريقي له علاقة المغربي بالقرار الحازم الذي اتخذه المغرب خلال قمة مجموعة ” بريكس” في جوهانسبورغ وهو موقف أغضب المسؤولين ببريتوريا.

ومن المنتظر مشاركة حوالي 20 منتخبا وطنيا وفريقا من 18 بلدا من إفريقيا وأوروبا وآسيا والأمريكتين في منافسات الدورة ال33 من طواف المغرب الدولي، التي ستنظم هذه السنة تحت شعار” طواف المغرب للدراجات إرث وطني”.”

هذا ومن المقرر انطلاقة الطواف الدولي للدراجات من مدينة العيون جنوب المملكة وذلك يوم 14 شتنبر القادم على أن تكون نقطة الوصول يوم 23 من ذات الشهر ذاته بمدينة  بوسكورة الواقعة بضاحية الدار البيضاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد