البقالي على موعد اليوم مع النهائي الحارق أمام الأثيوبي لاميشا جيرما

زنقة 20 | متابعة

يخوض البطل المغربي سفيان البقالي مساء اليوم الثلاثاء على الساعة الثامنة و 42 دقيقة بالتوقيت المغربية، نهائياً حارقاً في مسابقة 3000 متر موانع في بطولة العالم ببودابست عاصمة هنغاريا.

و يواجه البطل الاولمبي والعالمي سفيان البقالي، اليوم خصما من العيار الثقيل وهو صاحب الرقم القياسي العالمي الاثيوبي لاميشا جيرما ، والذي سبق أن انهزم مراراً أمام البقالي.

سفيان البقالي 27 عاما الذي فاز بكل سباقاته منذ شتنبر 2021 يعد بدون منازع سيد مسافة 3000 متر موانع عالميا بعد أن تمكن من وضع حد لهيمنة العدائين الكينيين على هذه المسافة.

وبفوزه بسباق البطولة العالمية بأوجين، وضع سفيان البقالي حدا لسلسلة من سبعة ألقاب عالمية متتالية للعدائين الكينيين في هذه المسافة، كان آخرها لقبين متتاليين للعداء كونسيلسوس كيبروتو.

أما لاميشا جيرما 22 سنة، فقد حطم خلال ملتقى باريس للعصبة الماسية للسنة الحالية الرقم القياسي العالمي لسباق 3000 متر موانع، والذي ظل في حوزة القطري سيف سعيد شاهين منذ سنة 2004.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد