توزيع 40 سنة سجناً على متورطين في فاجعة ميراللفت بينهم رئيس جماعة منع من حضور حفل الولاء

زنقة 20 | الرباط

أدانت محكمة الإستئناف بكلميم أمس الجمعة، المتورطين في شبكة للهجرة السرية و الواقفة وراء فاجعة يوم 30 دجنبر الماضي والتي أودت بحياة قرابة 20 شخصا، جراء انقلاب قارب مطاطي بسواحل مير اللفت.

وهكذا وزعت المحكمة 40 سنة سجنا على كافة المتورطين بينهم رئيس جماعة صبويا المتابع بتهمة الاتجار بالبشر ، و نائبه الثالث وموظفين بذات الجماعة.

و أشارت مصادر إلى أن رئيس الجماعة المدان منع مؤخرا من حضور حفل الولاء الذي ترأسه الملك محمد السادس يوليوز الماضي بتطوان، لأنه كان متابعا في حالة سراح.

و كان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بكلميم، قد أحال مؤخرا، كلا من النائب الثالث لرئيس جماعة اصبويا، وموظفا بذات الجماعة على السجن المحلي لبويزكارن، في الوقت الذي تم فيه متابعة رئيس جماعة اصبويا في حالة سراح.

وكانت عناصر الدرك الملكي بميراللفت قد أوقفت رئيس الجماعة و نائبه الثالث، فضلا عن موظف جماعي بذات الجماعة يوم الجمعة 20 يناير 2023، على خلفية الاشتباه في صلتهم في ما بات يعرف إعلاميا بفاجعة ميراللفت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد