الإقصاء من ثمن نهائي كأس العالم يطيح بالمديرة الفنية للمنتخب الأمريكي النسوي لكرة القدم

زنقة 20. الرباط

استقالت المديرة الفنية للمنتخب الأمريكي لكرة القدم للسيدات، كيت ماركغراف، عقب إقصاء الأمريكيات من دور الـ16 لكأس العالم أمام السويد، ورحيل المدرب فلاتكو أندونوفسكي، حسبما أعلن الاتحاد الأمريكي، الجمعة.

وقالت ماركغراف، وفقا لبيان الاتحاد الأمريكي، “إنه لشرف كبير أن أشتغل مع لاعبات ومدربات وموظفي كرة القدم الأمريكية من أجل الحفاظ على قائمتنا في صدارة كرة القدم للسيدات”.

وستستمر المديرة الفنية، للتي تولت المنصب منذ عام 2019، في تقديم خدماتها للفريق النسوي حتى نهاية غشت للمساعدة في الانتقال على مستوى الإدارة.

وكانت ماركغراف أول مديرة كرة قدم للسيدات يتم تعيينها في المنتخب الوطني، وهي مهمة تضمنت الإشراف على أنشطة الفريق الأمريكي إلى جانب أندونوفسكي.

وخاضت المستقيلة 201 مقابلة مع المنتخب الأمريكي من 1998 إلى 2010 ، ونجحت مع زميلاتها في الفوز بكأس العالم 1999 وكذلك اللقب الأولمبي عامي 2004 و 2008.

وخرجت الأمريكيات من دور الـ16 لكأس العالم للسيدات بعد خسارتهن بركلات الترجيح في 6 غشت ضد السويد.

وأعلن الاتحاد الأمريكي، الخميس، استقالة فلاتكو أندونوفسكي، 46 عاما، مدرب فريق الولايات المتحدة الأمريكية منذ أكتوبر 2019، مشيرا إلى أن تويلا كيلجور، الذي عمل كمساعد لمدة 18 شهرا الماضية، سيتولى مهمة تريب الفريق في الوقت الحالي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد