تحقيقات فرنسية تكشف تورط تجار مخدرات في تبييض أموال بمشاريع عقارية و مطاعم “روف توب” في مدن سياحية مغربية

زنقة 20 | الرباط

كشفت صحيفة لوموند الفرنسية ، أن الشرطة في مدينة مرسيليا ، قامت مؤخراً بتفكيك شبكة للإتجار في المخدرات و غسيل الأموال.

و حسب الصحيفة الفرنسية، فإن التحقيق عمل على كشف مصدر الثروات الهائلة التي ظهرت لدى متهمين بينهم سمسار ورؤساء شركات بناء.

و أوردت الصحيفة، أن مكتب المدعي العام في مارسيليا دعا إلى تكثيف التحقيقات حول تجارة المخدرات و غسيل الأموال بالمدينة وهي الأعمال التي تزايدت مؤخراً بشكل كبير.

و أشار المصدر ذاته ، إلى أن هناك من يكسب 150 ألف يورو شهريًا ، ويتم تبييض تلك الأموال بسرعة كبرى في بلدان أخرى مثل المغرب.

ونقلت لوموند ، أن أحد المتهمين استثمر جزءاً من أموال عائدات المخدرات في إنشاء مطاعم و وشقق في مشروع عقاري فاخر في المغرب بالإضافة و حانات “روف توب” في مدن مثل طنجة.

و حسب لوموند ، فإن حصة النشاط المتعلق بالمخدرات في محاكم مارسيليا تصل إلى (18.78٪ من إجمالي القضايا) و هي ضعف المعدل الوطني في فرنسا.

و ذكرت مصادر قضائية للصحيفة، أن الحملة الأمنية الأخيرة التي شارك فيها 156 ضابط شرطة ، نهاية ماي ، أدت إلى اعتقال سبعة أشخاص متهمين بغسل الأموال ، والاتجار بالمخدرات، من بينهم سمسار تأجير يعمل في مجال الأعمال منذ اثنين وثلاثين عامًا ومنعشين عقاريين ، وجميعهم تم اعتقالهم في إيكس إن بروفانس داخل فيلات فخمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد