أخنوش يدعو وزرائه إلى تقليص النفقات وإعطاء الأولوية لمشاريع الحماية الإجتماعية والصحة والتعليم والتشغيل

زنقة 20 | الرباط

أصدر رئيس الحكومة عزيز أخنوش، منشورا يتعلق بإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2024 موجه إلى القطاعات الوزارية.

رئيس الحكومة دعا وزرائه إلى التقيد بإعداد مقترحاتهم برسم مشروع قانون المالية للسنة المالية 2024 ، حسب الأولويات ، مع الالتزام بضبط النفقات.

و أكد أخنوش، أنه فيما يتعلق بنفقات الموظفين فيجب حصر المقترحات في الإحتياجات الضرورية لضمان تنزيل الاوراش الاصلاحية الملتزم بها ، وتقديم الخدمات للمواطنين في أحسن الظروف.

و دعا رئيس الحكومة، إلى العمل على الاستعمال الامثل للموارد البشرية المتاحة ، خاصة من خلال التكوين ، والتوزيع المتوازن على المستويين المركزي و الجهوي.

وفيما يخص نفقات التسيير ، دعا رئيس الحكومة الى الحرص على التدبير الامثل لهذه النفقات من خلال ترشيد استعمال المياه ، وتقليص نفقات استهلاك الكهرباء ، عبر الحرص على استعمال الطاقات المتجددة ، الى جانب عقلنة النفقات المتعلقة بالاتصالات.

كما دعا الى عدم مراكمة التأخرات و إعطاء الاولوية لتصفيتها ، خاصة تلك المتعلقة بالماء والكهرباء المستحقة فعليا لفائدة المكتب الوطني للماء والكهرباء.

رئيس الحكومة طالب بالتقليص لاقصى حد من نفقات النقل والتنقل داخل و خارج المملكة ، ونفقات الاستقبال والفندقة ، وتنظيم الحفلات و المؤتمرات والندوات، وكذا نفقات الدراسات.

وفيما يرتبط بنفقات الاستثمار ، وجه رئيس الحكومة دعوته الى الوزراء لإعطاء الاولوية لبرمجة المشاريع موضوع تعليمات ملكية سامية او تلك التي تندرج في اطار اتفاقيات موقعة امام جلالته، او تلك المبرمة مع المؤسسات الدولية او الدول المانحة ، مع الحرص على تسريع وتيرة المشاريع طور الانجاز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد