أساتذة جامعيون يطالبون الداودي بالتحقيق في ‘غش‎’ امتحانات كلية أكدال

زنقة 20 . الرباط

أصدر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بجامعة محمد الخامس، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال، بيانا استنكر فيه ما أسماه باستغلال النفوذ الوظيفي من قبل بعض الموظفين في الكلية على خلفية إحدى حالات الغش في الامتحانات الأخيرة التي باتت متداولة بين صفوف الطلبة والأساتذة الجامعيين وموظفي الكلية.

وقال بيان النقابة الوطنية للتعليم العالي توصل Rue20.Com بنسخة منه أنه وبعد متابعة وتشخيص الأوضاع التي تمر بها المؤسسة ، وعلى الخصوص الواقعة التي باتت متداولة والمتعلقة بالحالة المزدوجة التي قد تجمع بين استغلال النفوذ الوظيفي والغش والتي يبدو فيها تورط احد الموظفين بالكلية ، أثناء سير الامتحانات الأخيرة في دورة ربيع صيف 2015/ 2016، وهي الواقعة التي اعتبرها المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم، بالواقعة التي تمس بصورة المؤسسة وتضرب في العمق المجهودات الكبيرة التي يبذلها السادة والسيدات الأساتذة في الحفاظ على نزاهة ومصداقية الامتحانات وتخرق مبدأ العدالة والمساواة بين الطلبة، منبها “البيان” إلى التأخير الحاصل في كشف ملابسات هذا لملف “.

balagh

وطالب البيان الموقع من قبل أساتذة ذات النقابة، الجهة المختصة بفتح تحقيق نزيه وشفاف لتطبيق القانون، بهدف الحد من جميع المخاطر المحتملة التي قد تكون لها علاقة بهذا الموضوع الذي يبدوا أنها حالة تتجاوز في أحد مكوناتها اختصاص المجلس التأديبي للمؤسسة”.

وفي سياق ذي صلة أكد ذات البيان أن متابعة أعضاء المكتب المحلي للنقابة للأوضاع الجارية في المؤسسة ، “لاحظنا حالة العجز المستديم للكاتب العام المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالكلية، وسكوته غير المبرر عن هذه الأوضاع وعدم دعوته المكتب المحلي للتداول بشأنها، بما فيها الواقعة المشار اليها اعلاه، رغم التنبيهات المتكررة له من طرف الأساتذة”.

وأعلن الأساتذة أعضاء المكتب المحلي عبر بيانهم عن “سحبهم للثقة من الكاتب العام المحلي للنقابة والشروع في تسيير المكتب المحلي بشكل جماعي انتقالي إلى حين إعادة توزيع المهام بين أعضاءه في الأيام القادمة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد