الفساد يزكم الأنوف بالمركز السينمائي. توظيف بنت الكاتب العام وأبناء هؤلاء المسؤولين وإقصاء ولاد الشعب

0

زنقة 20. الرباط

فوجئ المرشحون المقبلون لاجتياز الاختبارات الشفوية الخاصة بتوظيف متصرف من الدرجة الثانية بالمركز المغربي السينمائي والتي جرت في 15 يونيو الجاري، بتصدر أبناء مسؤولين كبار لنتائج المباراة، وهو ما أثار استياء وسط المتبارين.

فقد تضمنت اللائحة الرسمية للناجحين في مباراة التوظيف برسم السنة المالية 2016، اسم مرشحين فقط، ويتعلق الأمر بنجل الكاتب العام للمركز، وابنة المسؤول عن الدراسات السينمائية بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، فيما تضمنت لائحة الانتظار الخاصة بذات المباراة اسم ابنة مسؤول كبير بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

هذه الفضيحة تحتم على صارم الفهري مدير المركز السينمائي المغربي (الصورة) بفتح تحقيق عاجل في الموضوع، وإحالة ملف المباراة للقضاء قصد التحقيق فيه، مع إعادة المباراة من الأول حتى يتسنى للأكفأ النجاح في الظفر بهذه الوظائف.

كما أن هذه الفضيحة تنضاف إلى سلسلسة الفضائح التي رافقت مباريات الولوج إلى الوظيفة العمومية في عهد حكومة بنكيران، والتي غابت عنها معايير الشفافية والنزاهة، وحضرت فيها التدخلات والوساطات والمحسوبية والرشاوى والزبونية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد