دورية مشتركة بين لفتيت و بنموسى تشترط تسجيل جميع أفراد الأسرة في السجل الإجتماعي لحصول الطلبة على المنحة

زنقة 20 | الرباط

وجه كلا من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير التربية الوطنية والتعليم الاولي و الرياضية شكيب بنموسى، دورية مشتركة الى الولاة و عمال العمالات و الاقاليم ومدراء الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين حول تدبير طلبات الاستفادة من منح التعليم العالي والتكوين المهني برسم 2023-2024.

الدورية الوزارية ، اشترطت على كل راغب في الاستفادة من المنحة الدراسية الخاصة بالسلم الاول أن يقوم بإيداع طلب الاستفادة عبر البوابة الالكترونية “منحتي” و أن يستوفي عدة شروط بينها التسجيل مع جميع أفراد الأسرة في السجل الاجتماعي الموحد ، و ألا يتعدى عمره 26 سنة عند تاريخ اجتياز امتحان الدورة العادية للباكلوريا برسم السنة الدراسية الحالية ، و أن يكون حاصلا على الباكلوريا برسم السنة الدراسية الحالية.

الدورية قالت أنه بعد إيداع طلبات الاستفادة ، تقوم اللجنة الوطنية بحصر لوائح المستفيدات و المستفيدين الذين يستوفون شرط عتبة الاستفادة من المنحة ، استنادا الى التنقيط الممنوح لأسرة صاحب الطلب من طرف السجل الاجتماعي الموحد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد