فضيحة. وزارة السكوري ومكتب طريشة يهينان مشروع ملكي بالصحراء المغربية بأغاني إنفصالية

زنقة 20. العيون

أطلق المكتب الوطني للتكوين المهني مؤخراً كبسولات إعلانية على صفحته الرسمية حول مدينة المهن والكفاءات بجهة الساقية الحمراء تتضمن أغاني تمجد الأطروحة الانفصالية للفنانة المعروفة “مريم بنت الحسان”.

وزارة السكوري سارعت متأخرة بعد تفطنها للفضيحة إلى حذف مقطع الفيديو الذي حصل منبر Rue20 على نسخة منه، حيث تغني فيه فنانة البوليساريو الراحلة مريم منت الحسان من صفحتها الرسمية وذلك بعد مرور ساعتين من نشره وتداوله على نطاق واسع بوسائل التواصل الإجتماعي.

الوزارة التي استعانت بشركة أجنبية في المشروع الترويجي الذي كلف مئات الملايين،لم تكلف نفسها عناء البحث والتدقيق والتمحيص في المواد الإعلامية المقدمة للشباب خصوصاً بالاقاليم الجنوبية للمملكة بل تسببت في حالة من الفوضى والتهكم على مؤسسة تكوينية هي ثمرة لمشروع ملكي ضخم يخص إصلاح التكوين المهني.

يذكر ان مدينة المهن والكفاءات العيون الساقية الحمراء قد انطلق التكوين بها تزامنا مع إحتفالات ذكرى إحتفال الشعب المغربي بإنطلاق المسيرة الخضراء لتحرير أراضي ااصحراء من الإحتلال الإسباني سنة 1975.

وتعرف هذه الموسسة التكوينية الحديثة زيارات متتالية لكل الوفود الدولية القادمة للمنطقة في إطار التعريف بالمجهودات الكبيرة للمملكة المغربية في تنمية شباب وساكنة الاقاليم الجنوبية،كما توفر 3000 مقعد بيداغوجي لأبناء المنطقة.

الواقعة تعيد بأذهان المغاربة إلى فضيحة الفيلم المغربي “زنقة كونتاكت” للمخرج إسماعيل العراقي الذي تضمن كذلك أغنية إنفصالية لنفس الفنانة مريم منت الحسان ما يفتح المجال لطرح أكثر من سؤال للوزارات التي تهمش أطر الصحراء المغربية وتقصيهم من اللجان المكلفة بالتمحيص في هذا النوع من المشاريع الإشهارية بدل ان تستعين بشركة أجنبية أصحابها لايفقهون شيء عن الصحراء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد