شركة هندية عملاقة تدشن مشروعاً لترحيل الخدمات بالمغرب

زنقة 20 | الرباط

حلت روشني نادار، رئيسة شركة “إتش سي إل تكنولوجيز HCL Technologies” الهندية لترحيل الخدمات، اليوم الإثنين بالمغرب والتقت غيثة مزور الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي.

وقد تباحث الطرفان خلال هذا اللقاء آفاق التعاون وسبل تعزيز الشراكة مع شركة “إتش سي إل تكنولوجيز” الهندية، بما من شأنه جذب المزيد من الاستثمارات.

الوزيرة مزور، كشفت اليوم بمجلس النواب، أن راسمال الشركة الهندية 35 مليار دولار ، وتوظيف 120 ألف شخص عبر العالم.

و قالت الوزيرة ، أن رئيسة الشركة انبهرت بالكفاءات المغربية الشابة ، مشيرة الى ان الشركة ستفتتح غدا الثلاثاء أول مركز لترحيل الخدمات تابع للشركة هو الاول بالمغرب و الذي سيوفر مناصب شغل.

مزور، أكدت أن الشركة جعلت من المغرب منصة لخدمة السوق العالمية وتطوير آخر التكنولوجيات في مجالات الرقمنة و الذكاء الإصطناعي و البرمجيات.

يشار إلى أن مزور ، و روشني نادار مالهوترا، وقعتا العام الماضي بجمهورية الهند، مراسيم التوقيع على مذكرة تفاهم لتفعيل مشروع استثماري بالمغرب، يهدف إلى خلق آلاف مناصب الشغل ذات القيمة المضافة العليا في مجال البرمجة وخدمات تكنولوجيا المعلومات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد