واقعة أليمة تهز تازة وتعري مخططات وزارة الماء.. مسن يقدم على الإنتحار بسبب العطش

زنقة 20 | متابعة

اهتز إقليم تازة قبل أيام ، على وقع مأساة إقدام مسن على الانتحار من أجل قطرة ماء، حين فضل الموت احتجاجا على منعه من إتمام عملية حفر بئر في دوار بني سراج بنواحي جماعة الصميعة بدائرة تاهلة.

الواقعة وقعت حينما تدخلت السلطات المحلية لمنع الشركة التي رست عليها صفقة الجماعة من اجل حفر البئر بالصوندا لإنقاذ الدواوير المجاورة التي تعاني ويلات العطش.

مصادر ذكرت بأن السلطات طالبت المقاول إنتظار الحصول على إحدى الرخص الإدارية لإتمام عملية الحفر، ما دفعه لسحب الآليات من الورش، لتنطلق شرارة احتجاج الساكنة التي رأت في الأمر إستمرار معاناتها من أجل الحصول على الماء.

ونقلت مصادر محلية ، أن جماعة الصميعة كانت قد برمجت مشروع حفر بئرين واحد ببني سراج والثاني بباب تازة ، وبعد فتح الأظرفة فاز بالصفقة مقاول يقطن بتاهلة ، وتم تسليمه بداية الأشغال من طرف الجماعة وبعد انطلاق الأشغال تفاجئ المقاول والساكنة بقدوم السلطة المحلية والدرك الملكي قصد وقف الأشغال بسبب عدم توفر رخصة الحفر من طرف وكالة حوض سبو مما جعل الساكنة تحتج بقوة وخاصة أمام انعدام الماء.

وبعد أخد ورد تورد نفس المصادر، تم إيقاف الأشغال على أساس ترك “الصوندا” بمكان الحفر إلى حين الحصول الرخصة ، لكن المقاول ، سحب آلة الصوندا ليشتغل بها في مكان ٱخر ، وهو ما رفضته الساكنة في البداية قبل أن ترضخ أمام الأمر الواقع ، فيما الضحية المنتحر أقسم أمام الجميع بأنه سينهي حياته منتحرا في حالة سحب الصوندا ، وهو ماوقع في صباح أول أمس السبت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد