برلمانية تحذر من تسويق بيسكويت إسباني يحتوي على مخدر خطير

زنقة 20 | الرباط

حذرت النائبة البرلمانية عن الأصالة و المعاصرة حنان أتركين ، من استمرار تسويق بسكويت إسباني ملوث بالأسواق الممتازة المغربية.

وقال أتركين وهي دكتورة مختصة في الأمراض الجلدية، في سؤال شفوي آني وجهته لمحمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن العديد من الأسواق الممتازة بالبلاد تعرض في رفوفها “بسكويت” ثبت تضمنه لمخدر خطير (مخدر البوروندانغا) من طرف الوكالة الإسبانية لسلامة الغذاء والتغذية.

وأبرزت أتركين في سؤالها، أن السلطات الصحية الإسبانية عمدت إلى سحب البسكويت من أسواقها وتحذير كل الدول الأوروبية من الاستمرار في تسويقه بالنظر لخطورته على صحة الإنسان، كما نصحت المواطنين الذين يحتفظون بنفس البسكويت في المنزل بالتخلص منه وعدم تناوله.

و أشارت إلى أن السلطات إلصحية المغربية لم تتدخل بعد لإخضاع المنتج المذكور للتحليلات اللازمة، والوقوف على مدى مطابقته للمعايير الصحية وصلاحيته للاستهلاك، حيث لازال يباع بالعديد من الأسوإق الممتازة، ولم يتم، لحدود الآن، تقديم المبررات المستند إليها لاستمرار تسويقه وبيعه، بالرغم من الاجرءات اامتخذة بخصوصه في دول أجنبية.

وتساءلت أتركين، عن الإجراءات التي قامت بها الوزارة الوصية من أجل سحب البسكويت الملوث بمادة مخدرة من الأسواق المغربية

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد