سفير اليابان الأسبق بالرباط : الإعتراف الإسرائيلي بالصحراء المغربية يبرهن على بصيرة الملك محمد السادس

زنقة 20 | الرباط

قال تاكاشي شينوزوكا ، السفير الياباني الأسبق لدى المغرب. إن قرار دولة إسرائيل الاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه مرة أخرى يبرهن على “البصيرة العظيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وقال تاكاشي شينوزوكا ، السفير الياباني السابق لدى المغرب ، يوم الثلاثاء 18 يوليوز في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء “لقد تأثرت كثيرا بهذا التطور الجديد الذي يظهر مرة أخرى البصيرة العظيمة لجلالة الملك محمد السادس”. وتأكيدا للدور المهم الذي يلعبه المغرب لصالح السلام في الشرق الأوسط، رحب شينوزوكا بالزخم الذي أحدثه قرار العديد من الدول بفتح قنصليات في الأقاليم الجنوبية للمغرب.

وأشار المتحدث إلى أن قرار إسرائيل الاعتراف بمغربية الصحراء وفتح قنصلية في مدينة الداخلة. يجب أن يعطي زخما جديدا لهذه الديناميكية. فيما يتعلق بالاستثمارات.

و أصر الدبلوماسي على أن العاصمة اليهودية في الولايات المتحدة وحول العالم يجب أن تكون أكثر اهتمامًا بالمنطقة. يجب أن يتبع رأس المال الأوروبي ، الذي أبدى بالفعل اهتمامًا بهذا الاتجاه ، هذه الديناميكية الواعدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد