الأحرار يثمن الإعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء ويشيد بحكمة الملك في ملف الوحدة الترابية

زنقة20ا الرباط

ثمن حزب التجمع الوطني للأحرار في بلاغ له، القرار الأخير لدولة إسرائيل القاضي باعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء.

وأشاد أعضاء المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار في بلاغ توصل موقع Rue20 بنسخة منه، أصدره عقب إجتماعه الأسبوعي، بـ”السياسة الحكيمة للملك محمد السادس فيما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، وبتوالي الانتصارات الدبلوماسية في هذا الملف، مما أفرز تبني مجموعة من الدول لمواقف صريحة تنتصر للشرعية ولمصداقية الطرح المغربي”.

وجدد البلاغ “تأكيد الحزب على ضرورة اليقظة والتعبئة لجميع الأحزاب السياسية والقوى الحية داخل المجتمع للتصدي لمختلف المناورات التي تحاك ضد وحد, الترابية”.

وارتباطا بمغربية الصحراء، يؤكد المصدر ذاته، “ثمن أعضاء المكتب السياسي القرار الأخير لدولة إسرائيل، بعدما أبلغ وزيرها الأول في رسالة مرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة، نصره الله، قرار بلاده الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء المغربية، هذا الموقف الذي سيتجسد في كافة أعمال ووثائق حكومة بلاده وسيتم إخبار الأمم المتحدة ومختلف المنظمات الإقليمية والدولية، و كذا جميع الدول التي تربطها علاقات دبلوماسية بإسرائيل”.

واعتبر حزب التجمع الوطني للأحرار، أن “هذا القرار يأتي تتويجا لسلسة من الاعترافات التي أقرتها دول وازنة تقديرا منها لعدالة الموقف المغربي وللجهود التي بدلها المغرب بقيادة جلالة الملك في تنمية وازدهار أقاليمنا الجنوبية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد