رئيس جهة العيون لـRue20: اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء مؤشر على قوة الدبلوماسية الملكية

زنقة 20 | علي التومي

قال سيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، إن الموقف الإسرائيلي الجديد الداعم للوحدة الترابية للمملكة هو مؤشر قوي يؤكد من جديد على نجاح الدبلوماسية الملكية في الحفاظ على وحدة أراضينا من طنجة إلى لكويرة.

وأوضح سيدي حمدي ولد الرشيد في تصريح خص به منبر Rue20 الإلكتروني، أن موقف تل ابيب بشأن هذا الملف المفتعل هو سابقة تاريخية في العلاقات المغربية الإسرائيلية وتجسيدا حقيقيا لدبلوملسية ملكية حكيمة باعتبار ان جلالة ملك البلاد هو الضامن الوحيد لأمن ووحدة تراب المملكة.

ولد الرشيد عبر ايضا عن ترحيبه الحار وتثمينه العالي لقرار اسرائيل وبمضامين البلاغ الصادر عن الديوان الملكي والذي شكل نكسة جديدة لخصوم البلاد وضربة مؤلمة للنظام الجزائري الذي بذل كل مافي وسعه في تشتيت شمل المغاربة عبر دعم حركات الإنفصال بالمنطقة.

مضامين الديوان الملكي بشأن الموقف الإسرائيلي الجديد اعتبرها سيدي حمدي ولد الرشيد انجاز تاريخي عظيم ينضاف للإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء والموقف الإسباني الذي اكد على مصداقية المقترح المغربي المتعلق بمنح أقاليمه الجنوبية حكما ذاتيا تحت السيادة المغربية الكاملة.

إلى ذلك جدد رئيس مجلس جهة العيون ولاء مجلسه باعتباره ممثلا شرعيا لساكنة جهة العيون الساقية الحمراء، وإخلاصه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مؤكدا في الآن نفسه تجند مجلسه المنتخب الدائم وراء جلالته للدفاع عن وحدة المغرب الترابية، ومعبرا عن تأييد مجلسه المطلق للمجهودات الجبارة والخطوات النيرة لجلالته من أجل طي هذا النزاع المفتعل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد